كيف تعرف أنك تعاني من نقص الفيتامينات من وجهك؟

نقص الفيتامينات


تعتبر مشكلة نقص الفيتامينات من أكثر المشاكل الصحية التي تُواجه الناس عامةً خاصةً مع حلول فصل الربيع. وعلى الرغم من شعورنا بأنها مشكلة غير مهمة ولا نُبالي بها كثيرًا، لكنها واحدة من أبرز الأسباب التي تؤدي لأمراض أكثر خطورة.




وحيث أن وجهك يُخبرك الكثير عن صحتك، يُمكن الاستدلال على نقص الفيتامينات في جسمك عبر أعراض تظهر جليًا على وجهك..

أعراض خطيرة تظهر على وجهك تدل على نقص الفيتامينات لديك!


بشرة شاحبة


بشرة شاحبة

إن شعرت أن بشرتك أصبحت باهتة للغاية أكثر من اللازم، فربما يعني ذلك أنك تُعاني من نقص في فيتامين B12. ويتم تعويض النقص فيه عبر زيادة تناول اللحوم ومنتجات المأكولات البحرية.

شعر جاف

شعر جاف


أن كنت تعاني من شعرٍ جاف في الغالب ربما يرتبط بنقص فيتامين البيوتين. B7 أو البيوتين يتواجد بوفرة في اللحوم والأسماك، الخضروات والفاكهة، الفطر والبقوليات.


عيون منتفخة

عيون منتفخة


إن كُنت قد لاحظت انتفاخًا حول عينيك أو في أطرافك، فهذا ربما يرتبط بنقص عنصر اليود في جسمك. ويُعتبر الملح أهم مصدر لليود، كما يتواجد في المأكولات البحرية بوفرة ومنتجات الألبان وحتى الخبز.


شفاه شاحبة

شفة شاحبة


يُمكن أن تكون الشفاه الشاحبة علامة على نقص عنصر الحديد في الجسم. كما أن نزلات البرد المتكررة وانخفاض في ضغط الشرايين من العلامات على ذلك أيضًا.

ولاسترداد المستوى الطبيعي من الحديد يُنصح بالإكثار من تناول اللحوم الحمراء والتقليل من الأطعمة ذات المحتوى المرتفع من الكالسيوم لفترة من الوقت.


نزيف اللثة المتكرر

نزيف اللثة


يُمكن أن يُشير نزيف اللثة إلى نقص في فيتامين C ما يؤدي إلى ضعف لمناعة وآلام في العضلات ومشاكل الأسنان. ويمكن تعويض النقص عبر الإكثار من تناول الحمضيات والفلفل الأحمر.


في النهاية، من المهم التذكير بأن هذه الأعراض غير مباشرة للإشارة إلى نقص الفيتامينات، ويجب استشارة طبيب مختص لتشخيص المشكلة بشكل أكثر تفصيلًا للحصول على العلاج الملائم إن لزم الأمر.


المصدر: brightside.me

تعليقات

المشاركات الشائعة