بخطوات بسيطة يمكنك التخلص من جفاف الشعر في فصل الصيف


تعاني بعض النساء والشباب من جفاف الشعر في فصل الصيف، فقد يصبح جافًا ويصعب السيطرة عليه، وفي هذه التدوينة سنعرض عليكم بعض الطرق البسيطة لعلاج مشكلة جفاف الشعر في فصل الصيف.
هناك عوامل كثيرة تؤدي إلى جفاف الشعر، وذلك مثل سوء التغذية أو التعرض لأشعة الشمس أو التصفيف المفرط للشعر وكذلك الاستحمام المفرط، أو قد يكون لعوامل نفسية أو وراثية، وسنعرض عليكم بعض من طرق العلاج.

الحليب المغلي

يمكنك استعمال الحليب المغلي للتخلص من جفاف الشعر، وذلك عن طريق وضعه في وعاء، واستخدام قطعة قماش مصنوعة من القطن ونقعها في الحليب المغلي ومن ثم وضعها على فروة الرأس، وقم بتكرار العملية على جميع فروة الرأس والاستحمام بعد ساعة واحدة

زيت جوز الهند


لزيت جوز الهند فوائد كثير على الشعر ومن ضمن هذه الفوائد علاج جفاف الشعر، وللتخلص من الجفاف ما عليك سوى وضع الزيت على جميع فروة الرأس والاستمرار بالتدليك، ويفضل وضعه في الليل وتركه للصباح وبعد ذلك الاستحمام.

الزبادي


الزبادي يساهم بشكل كبير في التقليل من جفاف الشعر فهو يقوم بتبريد الرأس وامتصاص الحرارة من الجسم، ويمكن خلطه بالقليل من الخل ومعلقة من العسل ووضعه على الشعر لمدة 15 دقيقة ومن ثم غسل الشعر.

الموز

الموز مليئ بالبوتاسيوم والفيتامينات ومضادات الأكسدة، وهذه المواد مفيدة للجسم والشعر، ويمكن تحضير خليط الموز عن طريق مزج حبتين من الموز وملعقة من زيت جوز الهند وزيت الزيتون والعسل، ووضعها على الشعر لمدة 15 دقيقة ومن ثم غسله بالماء الدافئ.

العسل

 
العسل يحتوي على العديد من الفوائد، ويمكن تحضير خليط من ملعقتي عسل وملعقة من اللبن وملعقة من زيت جوز الهند وتحريك المكونات جيدًا ومن ثم وضعه على الشعر وتغطية الرأس بقبعة، وبعد 20 دقيقة قم بغسل شعرك.

زيت الزيتون


يعتبر زيت الزيتون أفضل حل لعلاج مشكلة جفاف الشعر، وللتخلص من هذه المشكلة قم بتدفئة الزيت ووضعه على الرأس لفترة بسيطة وبعد ذلك قم بغسل الشعر لإزالة الزيت منه.

تعليقات

المشاركات الشائعة